خطة الدرس
الصف: التاسع ( جـ ) المبحث: الرياضيات عنوان الوحدة : الاقتران التربيعي
عنوان الدرس: الاقتران التربيعي وتمثيله
بيانياً (باستخدام التكنولوجيا) عدد الحصص : حصة واحدة التاريخ:
23/10/2012
التعلم القبلي : تعريف الاقتران، المجال ،
المدى
النتاجات الخاصة
|
مصادر التعلم
|
استراتيجيات التدريس
|
التقويم
|
الإجراءات
|
الزمن
|
|
الاستراتيجية
|
الأداة
|
|||||
1. التعرف على الآلة الراسمة
لتمثيل الاقتران التربيعي بيانياً
2. تمثيل الاقتران التربيعي
بيانياً باستخدام الآلة الراسمة .
3. التعرف على بعض خصائص
الاقتران التربيعي من خلال التمثيل البياني .
4. يستشعر أهمية استخدام
التكنولوجيا في التعلم .
|
كتاب
الطالب
دليل
المعلم
شبكة
الانترنت و EduWave
Datashow
الآلة
الحاسبة الراسمة
برمجية :
بوربوينت
|
التدريس المباشر(
عرض تقديمي)
العمل التعاوني
|
الملاحظة
التقويم المعتمد
على الأداء
|
قائمة الشطب
|
- مراجعة الطلاب في تعريف الاقتران والمجال والمدى و
في تعريف الاقتران التربيعي وكيفية تمثيله يدوياً.
- عرض شريحة النتاجات للطلاب.
- اقسم الطلاب إلىمجموعات للعمل التعاوني ويكون التقسيم قصدي غير متجانس.
- تعريف الطلاب بالآلة الراسمة .
- حل مثال باستخدام الآلة الراسمة مع توضيح الخطوات
والإجراءات.
- أبداء بشرح المهمة للطلاب والتأكد من
أن الجميع قد فهم التعليمات والنتاجات التي سنحققها من المهمة .
- تكليف الطلاب حل المهمات ( 1 ،2 ، 3 ، 4 )
- وخلال عمل الطلاب أتنقل
بينهم لتقديم المساعدة, وأزودهم بالمعلومات التي تساعدهم في توضيح المهمة
- بعد ذلك يتم عرض النتائج ومناقشتها أمام
الجميع للتعرف على بعض خصائص الاقتران التربيعي.
- أكلف الطلاب بحل أسئلة أخرى كواجب بيتي.
|
7دقائق
دقيقتين
3دقائق
10
دقائق
5دقائق
10دقائق
7دقائق
دقيقة
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أضف التعليق