الاثنين، 3 ديسمبر 2012

الاقتران التربيعي


خطة الدرس

 

الصف: التاسع ( جـ )                                   المبحث: الرياضيات                                      عنوان الوحدة : الاقتران التربيعي

عنوان الدرس: الاقتران التربيعي وتمثيله بيانياً (باستخدام التكنولوجيا)                    عدد الحصص : حصة واحدة     التاريخ:  23/10/2012

التعلم القبلي : تعريف الاقتران، المجال ، المدى

 

النتاجات الخاصة
مصادر التعلم
استراتيجيات التدريس
التقويم
الإجراءات
الزمن
الاستراتيجية
الأداة
1. التعرف على الآلة الراسمة لتمثيل الاقتران التربيعي بيانياً
2. تمثيل الاقتران التربيعي بيانياً باستخدام الآلة الراسمة .
3. التعرف على بعض خصائص الاقتران التربيعي من خلال التمثيل البياني .
4. يستشعر أهمية استخدام التكنولوجيا في التعلم .
 
 
كتاب الطالب
دليل المعلم
شبكة الانترنت و EduWave
Datashow
الآلة الحاسبة الراسمة
برمجية :
بوربوينت
 
 
 
التدريس المباشر( عرض تقديمي)
 
العمل التعاوني
 
الملاحظة
 
التقويم المعتمد على الأداء
 
قائمة الشطب
- مراجعة الطلاب في تعريف الاقتران والمجال والمدى و في تعريف الاقتران التربيعي وكيفية تمثيله يدوياً.
- عرض شريحة النتاجات للطلاب.
- اقسم الطلاب إلىمجموعات للعمل التعاوني ويكون التقسيم قصدي غير متجانس.
- تعريف الطلاب بالآلة الراسمة .
- حل مثال باستخدام الآلة الراسمة مع توضيح الخطوات والإجراءات.
- أبداء بشرح المهمة للطلاب والتأكد من أن الجميع قد فهم التعليمات والنتاجات التي سنحققها من المهمة .
- تكليف الطلاب حل المهمات ( 1 ،2 ، 3 ، 4 )
- وخلال عمل الطلاب أتنقل بينهم لتقديم المساعدة, وأزودهم بالمعلومات التي تساعدهم في توضيح المهمة
- بعد ذلك يتم عرض النتائج ومناقشتها أمام الجميع للتعرف على بعض خصائص الاقتران التربيعي.
- أكلف الطلاب بحل أسئلة أخرى كواجب بيتي.
 
 
7دقائق
 
دقيقتين
 
3دقائق
 
 
 
10 دقائق
 
5دقائق
 
 
10دقائق
 
 
7دقائق
 
 
 
دقيقة

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف التعليق